تفتيح الركب والتخلص من الاسمرار في أسبوع

تفتيح الركب والتخلص من الاسمرار  في أسبوع

    تفتيح الركب له طرق كثيرة تساعد على التفتيح  من الاسمرار لدى النساء تكثر تلك العملية بكثرة ويضطرون إلى تغطية تلك الركب حتى لا تظهر شكل الاسمرار وهذا بارتداء ملابس طويلة مما يتسبب من حرمان الشخص من ارتداء ملابس الصيف، ومن المعروف أن الركب تختلف لونها عن باقي مختلف الجسم ثم يعود اللون مرة أخرى إلى اللون الأسمر علما بأن هذه المنطقة من الجسم هي منطقه يكون بها الجلد أكثر سمكا عن غيره من باقي مختلف الجسم، وأيضا منطقة الركب هي منطقة لا تحتوى على غدد ذهنيه الأمر الذي يجعل هذه المنطقة أكثر جفاف عن غيرها من المناطق المحيطة بها وأيضا يعتبر هذا المكان تجعل هذا المكان أكثر سوادا لما لها من تعرض مباشر لأشعة الشمس وهناك أيضا الكثير من الجلد الميت في تلك المنطقة وهناك طرق كثيرة لإزالة تلك الاسمرار من على الركب. .

    الطريقة الطبية التي تساعد على تفتيح الركب

    هناك طرق طبية كثيرة لإزالة اللون الداكن من على الركب

    الطريقة الأولى : 

    كريمات تستعمل لتبيض هذا المكان وخاصة الأدوية التي تحتوى على جلوتاثيون وحمض كوجيك وأيضا بعض الأشياء من الهيدروكلينون وهذا الكريم يحتوى على نسبة من الزئبق ويعد الزئيق بنسبة 2% من الهيدروكينون وهى ماده غير آمنه.
    وهذه المادة تتميز بالتبييض فهي تحارب السرطان وهى مادة للأكسدة وهى تعمل على عدم تكاثر الخلايا الصبغيه وهى تحتوى على الميلانين وهذا يتسبب في تخليص الركب من الاسمرار ويجعلها الأكثر نعومه عن غيرها.

    الطريقة الثانية :

    يمكن تبيض الركب عن طريق الليزر والليزر يزيل الطبقات التي توجد في الجلد الميت حتى  يسمح لنمو الخلايا التي تتكون من الجلد وأيضا اللون الأصلي السابق من الجلد قبل أن يصبغ باللون الداكن الطبيعي.

    ما هي أسباب اسمرار الركب 

    هناك العديد من الأسباب لاسمرار الركب ومنها :
    قد تكون هناك أسباب وراثية وهذا يختلف على حسب لون البشرة سواء كانت سمراء أو بيضاء والبشرة السمراء هم من أكثر الناس عرضه للاسمرار أكثر من غيرها لظهور البقع السمراء وخاصة على مناطق الركب.
    من الأسباب أيضا هي كثرة الاحتكاك ومن المعروف أن الجسم يحمى نفسه ويكيف نفسه بنفسه .
    الجلد في تلك المنطقة يكون سميكا وهذا يؤدى الى تراكم الجلد الميت وهو الذي يتصف باللون الغامق في هذه المنطقة.
    من الأسباب أيضا وهى أنه يتعرض للشمس بنسبه كبيره والشمس من أهم الأشياء التي تسبب اللون القاطم الأسود وأيضا تراكم الجلد الميت على الركب .
    كثرة الاتساخ التي هي من أهم الأسباب التي تكون الاسمرار على الركب وأيضا من الاحتمال أن تكون هناك مناطق أخرى تصاب بتلك المنطقة وهى منطقة الكوع فهذه المنطقة من المناطق التي يتراكم عليها الجلد الميت مع مرور الوقت.
    من الأسباب أيضا أن يكون هناك جفاف بالجلد وهذه بسبب الاحتكاك.
    ومن أهم الأسباب أن الجلد من أكثر المناطق التي يتعرض للملوثات والفطريات وهذا عندما يكون الجلد جاف ويتم ترطيبه بشكل صحيح ومن المعروف أن الجلد الجاف يؤدى إلى موت الخلايا وهذا يتسبب في ظهور السواد واللون الداكن وخاصة على الركب
    ومن الأسباب الهامة وهى إصابة الشخص بالسمنة وأيضا متلازمة اديسون.
    هناك أيضا اضطرابات التي يمكن تأثرها علىالركب وهناك أيضا من الأسباب أن يكون هناك اضطرابات في الهرمون التي لها دور فعال على الركب شكل الركب وأيضا أن يكون هناك في الجلد صبغات في الجلد عن غيرها من المناطق الأخرى
    وأيضا من الأسباب أن تكون الخلايا نشطه بالصبغة على الركب ومناطق أخرى مثل الكوع والمرفقين.
    Egystars
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Egystars .

    إرسال تعليق